((منتديات اليمن))
أهلا بك ايها الزاير ومرحبا ،
أنتسابك إلى منتدانا شرف ،
فلاتبخل به علينا ،
فاهلا بك ومرحبا
((منتديات اليمن))


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  اليوميةاليومية  

شاطر | 
 

 (( الرقـــيق العصري ..))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برق الجنوب
(عضوجديد)
(عضوجديد)
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
عدد المشاركات : 19
نقاط : 26

مُساهمةموضوع: (( الرقـــيق العصري ..))   الإثنين مارس 30 2009, 16:14

موضوع أثار بي مايثار كل يوم
ولمن اراد الدليل فانا كلي دليل وكلي معاناة لمانعانيه من معاناة ؟
دعوني اسرد لكم هذا ولتحكموا بعد ذلك كما تشاءون بماتشاءون
{صوت المقيم }
لقدسمعنا كثيرا الشكوى ضد المقيم وما يقوم به من جرائم ومخالفات وغيرها مما يوأخذ عليه به
لكن هل سمعنا صوته وتركنا له حرية التعبير عما يشكومنه ويقول ما الذي دفعه إلى ماأقدم عليه ؟؟
الجواب لا ...فقط أتهمتموه بتهمة انتم السبب فيها فكنتم الخصم والحكم معاً.
إذا دعوني هنا اتحدث بأسمي ونيابة عن كل المقيمين جميعا
انا من بلد عربي كنت ولازلت التزم بقوانين هذا البلد أياً كانت،،، مُرضية ام ليست مرضية فهذا ليس من حقي تغييره وبما انني اتيت إليها فلابد لي من الالتزام بقوانينها،
جئت وفي جعبتي مشاريع كثيرة وطموح من حقي ان افكر به وامارسه فانا أنسان وهبني الله عقل وطموح كما وهب الأخرين ،
كان لدى كفيلي منشاءة تجارية صغيرة عملت بها فكان العمل جيدا، فكرت له بطريقة لتطويرهذه المنشاءة واتساعها وزيادة نشاطها وتجارتها ،كفيلي رجل طيب وافق فوراً، ومضينا قدماًونجحنا بفضل من الله ، احب كفيلي فيني الاخلاص والنشاط والتفكير اعطاني نسبة من الارباح وبالغ في تقديري ،ساعدني في استقدام اهلي من بلادي لاستقر، كبرت تجارتنا ونشاطاتنا ولله الحمد اصبح لدي بيت جميل وسيارة متوسطة الحال ورصيد في البنك مرت الايام وتوفي الكفيل وانتقل الى رحمة الله وورثه ابناءه الطيبين مثله اقتسموا الارث اعطوني حقي كاملا ولم ينقصوني شئياًوخيروني بين ان ابقى على كفالة احدهم او اعودإلى وطني فاخترت البقاء لانني عشت في هذه البلاد طفولتي وشبابي وكهولتي فاستاجرت محلا ورزقني الله بخير كثيرـ وفي يوم من الايام جاءت لجنة التستر وكان ولدي في المحل وسالوه عن صاحب المحل فاجاب بان صاحب المحل هو ابي؟؟ فقد كان ابني لا يعلم بانظمة التستر وغيرها وكانت التحقيقات التي اظطريت فيها ان اقول الحقيقة نتيجتها السجن ومن ثم الابعاد عن المملكة مع تطبيق عقوبة الغرامة علي ، وخسرت ماجمعته في سنين واليوم عدت بفيزا اخرى كعامل عادي براتب لايكاد يفي بقوت ابناي فقولوا لي هنا هل انا اجرمت وارتكبت محرم ؟؟وماذنبي اذا كان الله وفقني باناس طيبون وعقل مفكر تجاري استطعنا ان نبني تجارة لاباس بها
هل انا هنا استقطعت شئ من حق ابن البلد او عملت بوظيفة هو اولى بها مني
لماذا كل هذا هل من مجيب ؟؟السنا في بلد مسلم ؟؟
لماذا لايوضع قانون يخدم المواطن والمقيم معاًويرفع من شانهما ويوطد العلاقة بينهما ليستفيدا ؟؟بدلا من تعبئية الكره ضد المقيم في كل يوم !!
هل القوانين وضعت من أجل خدمة المواطن فقط على حساب الأجنبي ؟؟
الم ياتي هذا الأجنبي بالطرق النظامية ودفع الرسوم التي قننت والتي لم تقنن ؟؟
مـــــــــــــــــــــــــــــاذنبه يحرم مما رزقه الله به؟؟؟؟.
صديق لي جاء بعد ان اشترى الفيزا وعمل الجواز والاقامة ودفع مايصل الى 20 الف ريال وبعد دخوله المملكة باسبوع تفاجاء بان كفيله ليس له منشاءة او محل ليعمل فيه! فاتفقا على ان يعمل لدى اخر ويستقطع من راتبه 200 ريال شهريا مقابل كفالته له،فاظطر مرغما على ذلك والا سوف يرحل ويخسر كل مادفعه للفيزا، ومرعامين وهو لم يسدد بعد ماعليه من ديون ،وجاء العام الثالث وبداء بتجهيز نفسة لاجازة لبلده ليزور أهله ،،فقام بالاستدانة من بعض اصدقائه للاجازةـــ وماان اكمل الشهر في بلده حتى انفق مايملك فاظطر للعودة وهنا جاء كفيله يطالبه بنقل الكفالة لانه يريد ان يستقدم عامل أخر ليربح من ورائه ِ قيمة الفيزا الجديدة، فشكا له ضيق الحال وما بقي عليه من ديون ، لكنه لم يعبأ به وهدده بالترحيل فاظطر المسكين للاستلاف مرة ثالثة ونقل كفالته وبدات رحلة اخرى من الديون ........
فهل هذا يجوز واين القانون الفعلي لرحمة هذا المسكين {ام أن الأمر لم يتعلق بحق المواطن ولابوظيفته ؟وباللتالي لاعقوبة إلا على الأجنبي الدخيل ؟؟؟}البغيض المكروه الذي جاء من بلده مكبلا بسلاسل الكفالة ليُعبث به وبكرامته ؟وإن أشتكى عند السلطات فاين الدليل هذا ماسئسأل عنه ؟؟؟
رجل اراد استقدام زوجته فلم توافق الدولة على ذلك لان مهنته عامل، فادخالها للعمرة وابقاها معه حتى بلغ عنه من بلغ ورُحِلا معاً
فهل هذا يجوزفي شرع الله ..؟؟؟او ينفوا من الأرض من اجل أنه اراد تحصين نفسه ؟؟؟؟
رجل يشابه الاول ولكن هذا دفع لسماسرة الفيز 20 الف ريال؟؟؟ واستقدمها والحمدلله استقر نفسيا ولكن شاء الله ان تصاب بمرض ذهب بها الى المستشفى، استدان وكلف نفسه فوق طاقتهاوفي الاخير شفيت ولله الحمد، ولكن بعد ان دفع مالم يكن بالحسبان علما ان مرضها استدعى ان يجرى لهاعملية فكلفته الكثيرالكثير لأنه {أجنبي } وكأن المرض يفرق بين الأجنبي والمواطن ؟؟فهل هذا يجوز؟؟وفي شرع الله مباح ؟؟اين ذهبت{وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الأثم والعدوان }وقال الحبيب ،لايؤمن من بات شبعانا وجاره جائع وهذا لم يكن جائعا بل مريضا وعلى مشارف الموت ؟؟
عامل اخر اتى به كفيله براتب 900 ولما وصل المملكة قال له بأن الراتب 600 والا ستـُرحل!! وافق على مضض وياليته يعطيه راتبه بل يستكثره عليه ،،وفي يوم من الايام ضاق به ذرعا فعمل له خروج نهائي وذلك بعد عام وثلاثة اشهر،، ثم سلمه الجواز وسافر الى خارج المملكة لكي لايطالبه للشكوى عن بقية المتاخرات،لكن العامل المسكين فر وضل يعمل بالخفاء لمدة ستة اشهر، قبضت عليه الجوازات ورُحل الى بلاده بتهمة العمل بغير أقامة وعند غير كفيله .....؟
اخر تكلم على كفيله بكلام لايليق فقام الكفيل بترحيله الى بلاده رغم انه لم يمضي على تواجده العام الاول وخسر كل مادفع في الفيزا؟؟؟ماذنبه ؟اليس الناس تتخاصم ويحدث بينها سوء تفاهم ؟ لماذا الاجنبي لو قال كلاما ولو بذيا ً ينفى من الأرض؟؟
اخر يعمل لدى كفيله ولكن بدوام شبه رسمي فاراد ان يزيد من دخله بسبب أرتفاع الأسعار وكان يعمل في غسيل ابواب المحلات ،قبض عليه بتهمة العمل عند غير كفيله ؟
فغُرم فماذنبه يغرم من أجل لقمة العيش ؟؟
أخر اراد الحج ولم يسمح له إلا إذا استخرج تصريحا من الجوازات وبشرط أرتباطه بمؤسسة تقوم بنقله ،وهذا يكلفه مايقارب اربعة الاف ريال رغم قدرته على الحج باقل من ذلك بكثير ،صدرت فتوى بتحريم الحج إلا بتصريح فهو مطلب شرعي؟ {فهل هذا من ماانزل الله به من سلطان ادفع اربعة الاف ريال لكي احج وانا قادر على الحج بخمسمئة ريال؟؟؟
أخر وصل إلى المملكة بعد دفع مادفع للفيزا والأقامة وبعد عام طلب منه كفيلة نقل كفالته ففعل مظطرا مع تغيير المهنة ولم يتم العام حتى نقل للمرة الثانية بمبلغ 4000ريال وتغيير المهنة ايضاًوكهذا نحن الاجانب نساق كالرقيق مابين سندان الدولة ومطرقة الكفيل بل والأدهى من ذلك اصبحنا مكروهين من قبل المواطن ابن البلد لانه يرى فينا سبباً لبطالته وهي التعبئية التي مُلئت عليهِ من قبل وزارة العمل حين قالت له بأن سبب البطالة هو الاجنبي ؟؟ياسبحان الله وكأَن الله جعل منع رزق أحدنا بسبب الأخر ؟؟؟
هل المواطن ابن البلد سيعمل سباكا ،او نجارا ،اوفي حفر الطرقات مع المؤسسات والشركات،،او بنشريا ،،اوخياطاً، اوطباخا ،اوعاملا في مطعم اومغسلا للسيارات اوعامل نظافة اوسواقا خاصا اومزارعا اوبائعا للخضار وإن حاول البعض منهم فهل استمرفيه اوواصل ؟؟هل سيعمل اكثر من عشر ساعات متواصلة باليوم ؟؟
الجواب كلا ؟؟؟؟؟؟؟
إذا لماذا توجهون اللوم إلى الاجنبي ؟لماذا تسمحون له بالدخول ثم تعاقبونه بالعمل
وإذا فتح الله على أحدهم بمشروع لماذا تستنكرون تملكه لذلك اليس رزقه الذي وهبه الله إياه ؟؟ام انه حرام أن يُرزق في بلدكم غيركم ؟؟مالكم كيف تحكمون ؟؟هل هي القوانين ؟؟وهل هذه القوانين لم تنص إلا لتقييد حرية الأجنبي وقطع عيشه هل هذه قوانين ام هي أجحافات ثم هل انزل الله بها سلطان ؟؟الستم تقولون أنكم مسلمون وتستمدون قوانينكم من كتاب الله وسنة رسوله ؟؟هل أمر بهذا الله او رسوله ؟
ام أن الأجنبي ليس له نصيب في كتاب الله ورسوله؟
ام هل جاء ليبقى عاملا طوال عمره؟؟ اليس له أحتياجات مثلما لكم انتم أحتياجات اليس له أبناء مثلما لكم انتم أبناء اليس له طموح مثلما لكم طموح ؟؟ام تريدونه ُ أن يضل خانعاً تحت أقدامكم يستجدي منكم ماتعطونه ؟
هل جاء للخدمة وحسب؟؟إذ هولايحق له أن ينال مما وهبه الله له وكتبه له ،ا ين العداله التي تروجونهاهنا وهناك ياوزارة العمل واين شرع الله ؟؟
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برق الجنوب
(عضوجديد)
(عضوجديد)
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
عدد المشاركات : 19
نقاط : 26

مُساهمةموضوع: رد: (( الرقـــيق العصري ..))   الإثنين مارس 30 2009, 16:15

هل نحن نمارس قانون رق معصرن ؟؟؟؟؟
في الأونة الأخيرة طبق قانون أسمه {التأمين الصحي }أسوة بالدول الغربية بالطبع يدفع المقيم مبلغا من المال وإن لم يمرض المهم أنه يدفع وهو من باب التكافل الأجتماعي كماقالوا هم واسقطوه على هذه المشروع الصحي الجديد او المصطلح الذي سيستنزف فيه الأجنبي ،فإلى جانب التامين الإلزامي للسيارة والأقامة والمخالفات فلن يبقى له إلا أن يستدين ويسددماعليه ، مع مراعاة أن يُخفض راتبهِ لا أن يزيدليكون اقل من راتب أبن البلد ؟؟؟؟؟
،،هناالمسلم يدفع وإن لم يذهب إلى المستشفى فيستفيد مما يدفع غيره من المسلمين وغيرهم من الهندوس والبوذا الذي إن ماتوا يرحلون بجثمانهم إلى بلدانهم على حساب التكافل الأجتماعي ،؟؟
جواز الإنسان يعني هويته ،،والقانون يقول أن يبقى مرمياًومحبوساً؟؟في يد الكفيل الذي يملك كل الحق في ترحيل مكفوله متى ماشاء او كيفما يشاء ! او منعه من أجازة طارئة ؟؟
مرهونة أجازته بسداد رسوم الدولة التي يتحمل تبعاتها المقيم فيظطر لدفعها هو رغم أنها ليست من معنياته لماذا ؟؟لاندري.
لاتقولوا القانون لاينص على هذا،لاننا سنقول القانون الذي اعطى كل الحق للكفيل بالتصرف بالمكفول هو الظلم الحقيقي الذي ادى إلى كل هذه التبعات؟؟
تغيّر المهن 1000ريال،،نقل الكفالة 2000يتلوها 4000يتلوها 6000فكلما ازدادالمقيم فقرا زادوا هم من رفع الرسوم عليه لماذا ؟؟؟لاندري ولكن ربما لأنهم يحبوننا ،؟؟؟
ابناء الاجانب لايحق لهم الدراسة في الجامعات رضينا بها وقلنا يكفي الثانوية ثم فليذهب إلى بلاده لأكمال دراسته ، لكن اليوم طبق نظام جديد وهو لايقبل اكثر من 15%في كل مدرسة وتستثنى الفتيات ؟؟؟؟أي قانون هذا ؟ثم اين يذهب الباقون هل يسيحون في الشوارع {ذلك ممنوع }هل يذهبون للبحث عن عمل {ايضا ذلك ممنوع ؟؟إذا اين يذهبون ؟؟يابني قومي اجيبوا؟

إن المواطن السعودي لن يرضى بالعمل لدى القطاع الخاص ،لانه يبحث عن وظيفة حكومية يستطيع من خلالها أن يحصل على قرض ليتزوج ويشتري سيارة ويبني بيت اما الوظيفة في القطاع الخاص لاتحقق له مايريد كما أنها متعبة وشاقة ايضا هو لا يريد ان يتقيد كل يوم بدوام يكبل حريته ،ووالله أنكم لتعلمون هذا ولكن تصمون أذانكم وترمون باللوم وبأخطائكم على الأجنبي ! وإن أرتكب يوما لجرم من ظلم وقع عليه شوهتم سمعته وشهرتم به وغرمتموه ونفيتموه من الأرض ؟؟ليتكم تعلمون معاناته لتـَرحموا وتـُرحموا ؟
الراتب للأجنبي يجب أن يكون قليلاً وإلا فالسعودي أولى بوظيفته إن كان راتبه كبير {أجنبي ويتقاضى راتب كبير ؟!جريمة لاتغتفر؟ }لكن إذا ماكان الامر في مسألة أستيفاء رسوم هنا ياتي الطلب مرتفعا {وذلك من اجل تطفيشه }فالأقامة مع حق الكفيل تكلفه مايعادل 300ريال شهريا ووالله أني لصادق، فالكفيل يتقاضى 200 ريال من الأجنبي شهريا {لأنه يملك امره وهذه جزية }والدولة مع مايسمى رسوم هنا وهناك 100شهريا ،اراد السفر دفع 200ريال رسوم ومايسبق الرسوم من تسديد للغرفة التجارية من اجل توقيع الاوراق وخلافه
وإن اراد العلاج فالله يعينه ؟بالالاف فالعملية مثلاً للزايدة الدودية4500ومايتبعها خارج عن هذا الرقم ،كلى او قلب او مرض اخر فعلى الأجنبي ان يموت لأنه لن يجد ماسيدفعه من مبالغ خيالية بل خرافية
ولادة عادية من 1500ريال إلى 2000 ريال والقيصرية 4500ريال
هنا تتمثل الصورة الحقيقية لكره الاجنبي ووضع قوانين ترغمه على الرحيل او البقاء بذل ومهانة !
سيقول قائل ومن اجبرك على ان تاتي الى بلادنا اذهب الى بلادك مااحد ارغمك
اقول ارغمتني لقمة العيش التي كنت اتمنى ان القاها في بلاد الحرمين الشريفين بلاد الاسلام بلاد الله التي خلقها لعباده الذين للاسف جعلوها حدودا وقيدو الناس بقوانين مجحفة ارغمني الحاجة التي اردت ان لاامد يدي للاخرين ثم لاتنسى ايها القائل أنك ربحت من ظهري ومن عرقي الالاف من بيعك للفيز كما الراتب الشهري الذي تتقاضاه مني الايكفي هذا ؟؟غير أنني اعمل في مهن تتقزز منها وتنفر ولاتتنازل العمل بها لأنك من طينة مختلفة أنزلت من السماء أسمها الطينة السعودية {إرفع رأسك انت سعودي غيرك ينقص وأنت تزودي }لكن وتلك الايام نداولها بين الناس ،
إن الرسول صلى الله عليه وسلم والذي انت تقتدون به ترك ارضه ومسقط راسه مكة وذهب الى المدينة واصبحت مدينته ولم يقل له احد لماذا جئت الينا لتاكل من خيراتنا ؟؟اتقو الله في هولاء الضعفاء}قارنوا مابين الذي كان قبل ازمة الخليج والان ؟؟لقد كنتم في خير لانكم كنتم لاتمارسون هذه التعديات ولاتظلمون ورغم قلة دخل تلك الايام إلا انه كان فيها بركة الان اختلط اكلكم بمال المسكين مع اموال الرباءمع مع مع ..الخ فاصبحتم بما انتم فيه ولتعلموا ان كل شئ زائل إلا وجه الله طال الزمان او قصر فافعلوا الخير لعلكم تفلحون؟
دعوة لكل ضمير سعودي حي ولكل علماء المملكة الذين نكن لهم كل الأحترام والتبجيل
إما أن تتركو الأجنبي يعمل بما يرضي الله في بلادكم وتعتقوه من الرق المقنن وتخخفوا عنه الأعباء ؟؟؟
وإلا لاتستقدموه وتاتوا به من بلاده لتعذبوه وتحقروه !
على الاقل بفقره في بلاده عزيز ، ارحم من تحمل دين يقضي عليه وعلى أسرته ويهينه ويذله؟؟
والله المنتقم.
http://www.qamat.org/909vb/showthrea...9745#post59745
اخوكم صوت الألم .
لحم ودم
ذاق الحياة
بطعم السأم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( الرقـــيق العصري ..))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
((منتديات اليمن)) :: (( القــسم العام ))-
انتقل الى: